Youtube channels

youtube

يعتبر اليوتوب من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم ويعتبر علما كبيرا في عالم الإعلام الغير تقليدي. فيعتبر نافذة  كبيرة في عالم الإعلام التي من خلالها ان تستطيع ان تؤثر على الكثير من المشاهدين وتعرف ردود أفعالهم من خلال التعليقات التي يتركها الكثير منهم للمادة المطروحة. بإمكان اي شخص ان يصنع له حسابا خاصا على صفحة اليوتيوب ويتمكن من عرض وطرح ما يحلو له من أفلام ومقاطع فيديو دون ان تكون هناك رقابة على هذه المقاطع من قبل حكومة او أفراد فحارس البوابة الإعلامية هو صاحب هذه القناة.

وبالتحديد نتحدث عن القنوات الخليجية التي بدأت بالإنتشار الواسع واخذ يعلو صوتها بشكل سريع جدا. في السنوات القليلة الماضية بدأ ظهور الكثير من القنوات على صفحة اليوتيوب التي تعرض ماهو هادف وماهو هو غير ذلك حيث تعرض ما تريد من مواضيع و أفلام وأصبحت جزءا من كبيرا من اهتمامات الشارع الخليجي

ينتشر على المستوى المملكة العربية السعودية عدة قنوات تتحدث عن مواضيع مختلفه منها قناة ايش اللي وهي قناة كوميدية من تقديم بدر صالح ينتقد مشاهد و مقاطع اليوتيوب بشكل فكاهي و ساخر، وقناة أو برنامج لا يكثر الذي يقدمه فهد البتيري و فريق من الشباب السعودي و هو من اكثر البرامج متابعة على يوتيوب و يطرح مختلف القضايا الإجتماعية بإسلوب ساخر، وبرنامج مسامير الذي يتميز بأنه مسلسل كرتوني ساخر يطرح الكثير من قضايا المجتمع السعودي ومشاكله بشكل كوميدي هادف، وهو من تأليف مالك نجر و فيصل العامري. حيث تعتبر هذه القنوات والبرامج الثلاثة من أبرز القنوات المنتشرة على مستوى المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الخليج أيضا.

وعلى المستوى المحلى نستطيع أن نلاحظ انتشار إحدى قنوات اليوتوب الكويتية وهي قناة شنو يعني حيث يقدمها شخصيات كويتية وأخرى غير كويتية تتحدث عن مشاكل المجتمع الكويتي السياسية والاجتماعية بشكل كوميدي وساخر. ووجود قنوات  أخرى تعرض أفلام ومقاطع فيديو قصيرة يعمل عليها مجموعات من الشباب الكويتي ومنها قناة بالمخبة التي تعرض مواضيع الكثير من المواضيع المختلفة.

About q8media07

طالب في كلية الاداب جامعة الكويت متخصص في علم الاعلام، من اهتماماتي الاطلاع والبحث في وسائل الاعلام الحديثة
This entry was posted in new media, new media, قسم الإعلام, قصة مصورة, مواقع التواصل الإجتماعي, إعلام متعدد الوسائط, النشمي, الوسائط المتعددة, الاعلام الحديث, التصوير, برامج الصوت, جامعة الكويت, جامعة الكويت, دكتور عيسى النشمى, ساوند سلايد. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s