The SILVERADO Story

تم التصوير في ورشة الشعاع للحدادة والصبغ في منطقة الشويخ الصناعية، وقد اخترت إحدى السيارات التي كانت قد تعرضت لحداث مروري وقد تم تصوير مراحل التصليح منذ البداية مرورا بجميع مراحل التصليح حتى وصلت الى مرحلة التسليم. أستغرق العمل على تصليح الضرر في السيارة ما يقارب الخمسة أيام، حيث أن مجموع الصور التي التقطت في هذه الأيام الخمس هو 1212 صورة لتكوين هذه القصة المصورة المتكونة من 12 صورة فقط.

مراحل العمل بالتفصيل:
بدأ فني الحدادة على تعديل الأجزاء المتضررة من السيارة والعمل بعد ذلك على صقلها لتكون متساوية في الشكل والمستوى مع باقي الأجزاء الغير متضررة وتسمى هذه المرحله بمرحلة الحدادة، ثم بعد ذلك يقوم عامل متخصص بوضع مادة تستخدم لتسوية الجزء المتضرر بعد التعديل تسمى بمعجون الحديد ويضعه بشكل كامل على الأجزاء المتضررة ليكون متساوي بشكل تام ومن ثم يقوم بصقله مجددا باستخدام فرشاه ناعمة الملمس وماء ويكون العمل بهذه المرحلة دقيق جدا، ومن ثم يقوم برش طلاء الأساس على الأجزاء المتضررة المراد طليها بعد ذلك، طلاء الأساس يستخدم كمادة اساسية قبل رش الطلاء المراد استخدامه بعد تمام عملية التعديل، وبعدها يتم صقل هذا الطلاء ومن ثم تدخل السيارة حجرة الطلاء وتتميز هذه الحجرة بأنها معزولة تماما عن الهواء الخارجي وتصل بها درجة الحراره إلى خمسين درجة مؤية.

About q8media07

طالب في كلية الاداب جامعة الكويت متخصص في علم الاعلام، من اهتماماتي الاطلاع والبحث في وسائل الاعلام الحديثة
This entry was posted in new media, new media, قسم الإعلام, قصة مصورة, مواقع التواصل الإجتماعي, إعلام متعدد الوسائط, النشمي, الوسائط المتعددة, الاعلام الحديث, التصوير, برامج الصوت, جامعة الكويت, جامعة الكويت, دكتور عيسى النشمى, ساوند سلايد. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s